اعلان

وزير النقل: التشغيل التجريبي لمونوريل «العاصمة الإدارية» نوفمبر المقبل

مشروع مونوريل العاصمة الادارية
مشروع مونوريل العاصمة الادارية

أكد وزير النقل كامل الوزير، أن جميع الدول الأوربية لا تتردد في منح مصر القروض التى تحتاج اليها بفترات سماح كبيرة وفوائد صغيرة، موضحا أن تسديد هذه القروض يتم عن طريق عوائد المشاريع ذاتها، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يؤكد دائما أن مصر لا تتوانى أبدا فى دفع ما عليها من قروض.

وخلال برنامج "الحكاية" مع عمرو أديب، أوضح الوزير أن الطريق الدائري سيشهد حركة لشبكة الحافلات الترددية بالقاهرة الكبرى، موضحا أن شهر نوفمبر المقبل سيشهد بدء التشغيل التجريبى لـ مونوريل العاصمة الإدارية، منوهًا بأنه سيتم بدء العلم به في أبريل 2023.

وتابع الوزير: "شبكة الحافلات الترددية عبارة عن اتوبيسات كهربائية يتم تصنيعها فى شركات مصرية خالصة وهي: الإنتاج الحربى وغبور ومان والجيوشي، مؤكدا: "ستعمل قبل مؤتمر المناخ المقبل والمقرر عقده في شرم الشيخ"، مشيرا إلى أن هذه الحافلات ستعمل ايضا فى شرم الشيخ والغردقة".

ووواصل: "شبكة الحافلات الترددية كان من المقرر أن يكون مكانها الخط الخامس لمترو الانفاق ولكنه تم تعديل الفكرة واستبدال الخط الخامس بالأتوبيسات الكهربائية".

من ناحية اخرى قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن هناك توجيهات رئاسية بالتوسع في إنشاء شبكات النقل الجماعي الأخضر المستدام الصديق للبيئة، لافتا إلى أن اليوم تم تفقد جاهزية الجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق للتشغيل التجريبي.

وأضاف الوزير أن الجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، سيعمل في التشغيل التجريبي للاتجاهين من العتبة إلى الكيت كات في 15/5 الحالي، وهذا بعد 6 أيام.وزير النقل: التشغيل التجريبي لمونوريل «العاصمة الإدارية» نوفمبر المقبل

وأوضح الوزير أن المرحلة الثالثة للخط الثالث ستبدأ بالعمل فعليا أمام الجمهور 15 يوليو المقبل بعد شهرين من العمل تجريبيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً