اعلان

هل هذا التوقيت مناسب للاستثمار في الذهب؟.. محلل اقتصادي يُجيب

الذهب
الذهب

قالت رانيا يعقوب المحلل الاقتصادي، إن أسعار الذهب تنخفض عالميًا بينما ترتفع في مصر، لافتة إلى أن ارتفاع أسعار الذهب في مصر يرجع إلى أسعاره العالمية، بالإضافة إلى قيمة الدولار أمام الجنيه.

وخلال لقاءها ببرنامج "مساء dmc" الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، أكدت أن الوقت الأمثل لاستثمار الذهب كان في نهاية 2021م وليس الآن، حيث إن أي فرد يمتلك فوائض مالية كان لا بد من الاستثمار في الذهب، معقبة: "الفوائض المالية هي الأموال التي لا أحتاجها وفائضة على مدار عام أو عامين".

وشهدت أسعار الذهب في مصر اليوم استقرار عند 1170 جنيها للجرام، وذلك بعد تسجيل الاسعار لمستويات قياسية الايام الماضية، وذلك بعد انخفاض واضح في أسعار الذهب بالتعاملات المسائية أمس بقيمة 40 جنيها في الجرام، وقد تشهد الاسعار تطورات أخرى في الساعات القادمة.

وأكدت شعبة الذهب، أن أزمة معروض الذهب ستتلاشي خلال الفترة المقبلة وكذلك هناك إجراءات قوية من الدولة للسيطرة على أسعار الدولار، فضلا عن ما شهدناه من استقرار واضح في أسعار الدولار مع فتح تداولات هذا الأسبوع، رغم الإشاعات بخفض جديد للعملة هذا الأسبوع، فكل هذه المؤشرات تحد من الصعود الكبير في الذهب.

WhatsApp
Telegram