المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

رئيس «الحجر الزراعي» يعلن مفاجأة حول أول شحنة قمح قادمة من الهند (فيديو)

أهل مصر
حصاد القمح
حصاد القمح
اعلان

قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي المصري، إن وزير الزراعة كلفه بزيارة الهند، لفحص أول شحنة تستوردها القاهرة من القمح الهندي.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد، أنه تم سحب عينات وإرسالها إلى معهد أوروبي له فرع في العاصمة الهندية ومعتمد عالميا وكانت النتائج مذهلة.

ولفت الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي المصري إلى أن نسب البروتين كانت 14 % وهذه مفاجأة، إلى جانب أن نسب الرطوبة بين 8 و9 %، وهذا من شأنه يوفر في الأوزان.

وأوضح خلال قناة صدى البلد، أن الشحنة الأولى تزن نحو 60 ألف طن، وجار التعاقد على شحنات أخرى، لافتا إلى أن الحجر الهندي ينفذ تعليمات الحجر المصري.

وأشار الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي المصري إلى أن القمح الهندي خالي من أي أمراض نباتية قد تصيب الثروة الزراعية المصرية.

وشدد على أن الهند استثنت من قرار حظر تصدير القمح، الاتفاقيات التي تم إبرامها في السابق، أو الدول التي في حاجة ماسة للقمح من أجل أمنها الغذائي.

وواصل: أن الهند تعرض على مصر منذ 5 سنوات لاستيراد القمح من نيودلهي إلى القاهرة، وهناك دراسات ولجان فنية مكثفة على مدار السنوات الأخيرة، وتم اعتماد المنشأ الهندي لتوريد القمح لمصر منذ شهر.

وقال الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي المصري، إن الحجر الزراعي اعتمد 22 منشأة لاستيراد القمح بينها الهند، وفرنسا ورومانيا وصربيا والأرجنتين وأمريكا وروسيا.

واختتم خلال قناة صدى البلد، أن القمح الهندي سعره معقول وعلى أعلى مستوى من الجودة ، والمركب الواحدة من القمح الهندي توفر 100 مليون جنيه مقارنة بأسعار المصادر الأخرى.