اعلان

مدير معهد الاقتصاد الزراعي: مصر لم تعاني من أي نقص في السلع خلال أزمة كورونا

الدكتور علي عبدالمحسن مدير معهد الاقتصاد الزراعي
الدكتور علي عبدالمحسن مدير معهد الاقتصاد الزراعي

قال الدكتور علي عبدالمحسن، مدير معهد الاقتصاد الزراعي، إنّ الأمن الغذائي أمن قومي، مشددًا على أن مصر لم تعانِ من أي نقص على مستوى السلع الغذائية والزراعية المختلفة، نتيجة لجهود أجهزة الدولة، على رأسها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال فترة انتشار فيروس كورونا.

وأضاف عبدالمحسن خلال حواره ببرنامج 'صباح الخير يا مصر' على القناة الأولى والفضائية المصرية: 'نعمل على اتجاهين في الوزارة، وهما التوسع الأفقي والرأسي، من خلال زيادة غنتاج الأصناف الجديدة واستخدام الميكنة الحديثة في الزراعة والحصاد لتقليل الفاقد'.

وتابع مدير معهد الاقتصاد الزراعي: 'الدولة المصرية أطلقت مشروعات قومية كبرى في إطار التوسع الأفقي، مثل مشروع الدلتا الجديدة وتوشكى الخير وتنمية وسط سيناء، وكل هذه المشروعات زراعية ونستهدف فيها أن نزرع جزءً كبيرا من المحاصيل الزراعية'.

وأكد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بزيادة السعة التخزينية في مصر قبل أزمة كورونا، وأن يكون لدينا مخزون استراتيجي من السلع يكفي الاستهلاك المحلي 6 أشهر، وعلى هذا الأساس جرى التوسع في الصوامع، حيث تم تطوير المخازن والصوامع القائمة وهو ما انعكس في زيادة الإنتاج المحلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووووول الثاني للزمالك