اعلان

نقيب الزراعيين ببني سويف: نثق في وطنية مزارعينا.. ونزرع 128 ألف فدان قمح خلال الموسم الحالي

المهندس مصطفى راشد مدير عام الزراعة ونقيب الزراعيين بمحافظة بني سويف
المهندس مصطفى راشد مدير عام الزراعة ونقيب الزراعيين بمحافظة بني سويف

قال المهندس مصطفى راشد مدير عام الزراعة ونقيب الزراعيين بمحافظة بني سويف، إن الندوات الإرشادية مهمة جدا بين المهندس الزراعي والفلاح والباحث، لتوعية الفلاح بكل ما هو حديث ويخص الزراعة، ومن ثم، تزيد القدرة على عمل حلقة وصل بين المزارع والمراكز البحثية في إنتاج وتطوير وخدمة الزراعات الموجودة، وخاصة المحاصيل الاستراتيجية.

وأضاف راشد خلال لقاء ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، اليوم الأربعاء، على القناة الأولى والفضائية المصرية: 'محصول القمح في محافظة بني سويف من المحاصيل الاستراتيجية الهامة جدا، حيث تتميز المحافظة بأنها المحافظات الكبيرة المصدرة للقمح لأنها تقوم بإنتاج مساحات تفوق السعات التخزينية الموجودة في المحافظة'.

وتابع مدير عام الزراعة ونقيب الزراعيين بمحافظة بني سويف: 'محافظة بني سويف فيها 128 ألف فدان منزرعة هذا العام من القمح، ونعرف جيدا أن المزارع في بني سويف وطني وينتمي لبلده، ونعمل مع المزارع من خلال الندوات المباشرة والحلقات الإرشادية وورش العمل'.

ويقدم برنامج صباح الخير يا مصر' المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، حلقة خاصة عن موسم حصاد القمح، ومواصلة عمليات توريده للشون والصوامع ، في عدد من محافظات الصعيد والدلتا.

ويدفع البرنامج بكتيبة من الإعلاميين في هذه الحلقة الاستثنائية، أبرزهم محمد الشاذلي، وبسنت الحسيني ومنة الشرقاوي ومصطفي كفافي، كما يشارك في تقديم الحلقة، الإعلاميين، كريم بيبرس وجيرمين ابراهيم وسالي سليم، حيث يسلط البرنامج الضوء على مواصلة شون وصوامع القمح بالمحافظات، استلام محصول القمح من المزارعين وتخزينه بالصوامع بعد الكشف عليه من فرق المتابعة.

ويستعرض البرنامج تفاصيل عمليات التوريد ورأي المزارعين، والموقف من المخزون الاستراتيجى الآمن من القمح المحلى، مع زيادة الطاقات والسعات التخزينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء