اعلان

«نتحمل ونقف مع بلدنا».. أحمد موسى يطالب بتقليل استيراد «كل ما يمكن الاستغناء عنه» (فيديو)

أحمد موسى
أحمد موسى
كتب : أهل مصر

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر أكبر مستورد للقمح في العالم، والمشروعات القومية الزراعية تسهم في تقليل فاتورة الاستيراد، وتوفير العملة الصعبة.

وتابع موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم استيراد عطور بـ 123 مليون يورو خلال أقل من شهرين، وشراء شنط سفر بفاتورة كبيرة، معلقا: خير اللهم اجعله خير، شايفين الدولارات بتنط ومتلتلة عندنا.

وطالب الإعلامي أحمد موسى، بتقليل نفقات استيراد الهواتف والسيارات وكل ما يمكن الاستغناء عنه، وهذا ما قامت به بعض الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أن الشعب البريطاني بات يذهب لبنك الطعام للحصول على وجبة طعام، لعدم مقدرتهم على شرائه، والتضخم في اليابان صاحبة ثالث أكبر اقتصاد في العالم وصل لأعلى مستوى له منذ 7 سنوات.

واستطرد أن الأزمة الحالية أزمتنا جميعًا وليست أزمة الرئيس السيسي أو حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، مضيفا «علينا نتحمل شوية ونقف إلى جوار بلدنا كما حدث في الإصلاح الاقتصادي الذي أنقذ مصر إلى بر الأمان».

وأوضح أن المشروعات القومية لن تقف، وسوف تستمر من أجل المصريين، موضحا أن الرئيس وجه بإنشاء أسواق جملة لتوفير السلع والمنتجات بأسعار مخفضة للمصريين في مختلف المدن مثل الدقي والزمالك ومدينة نصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً