اعلان

عملية استباقية مدروسة.. هشام الحلبي يكشف تفاصيل تصفية القوات المسلحة لـ 10 إرهابيين

شمال سيناء
شمال سيناء

قال لواء طيار هشام الحلبي المستشار بـ أكاديمية ناصر العسكرية، إن العملية التي قامت بها القوات المسلحة اليوم وأسفرت عن تصفية 10 إرهابيين، مؤكدًا أنها عملية استباقية مبنية على معلومات دقيقة أدت لتحديد مكان الإرهابيين وكل إمكانياتهم ليتم تدميرهم.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد" أكد الحلبي أن هؤلاء الإرهابيين شديدي الخطورة ويمتلكون أموالًا ومعلومات وبيانات وتم تدريبهم ولديهم خبرة من العمليات التي قاموا بها ولديهم كم من الأسلحة والذخائر وكميات المواد المضبوطة كبيرة.

وأوضح الحلبي أن الإرهابيين لو تفرقوا كل واحد منهم سيشكل خلية ولو لم تتم هذه الضربة سيكون هناك خلايا نائمة في أماكن آخرى.

وتابع أن هناك معلومات دقيقة ومستمرة عن أماكن تواجد هؤلاء الإرهابيين ويتم تدقيقها مرة آخرى قبل الضرب بدقة عالية جدًا حتى لا يكون هناك استهداف أو تاثير على المدنيين أو ممتلكاتهم حتى لو كانوا زوجات إرهابيين وكثيرًا عمليات تتوقف لهروب الإرهابي في أماكن بها زوجته وأولاده، مشيرًا إلى أنه ليس كل الجيوش تفعل هذا الأمر.

واختتم الحلبي: "بعد الاستطلاع القوات على الأرض تتحرك ومن يلقي سلاحه ويستسلم فإن القوات المسلحة لا تطلق النارعليه ولكن يتم القبض عليه ومحاكمته"، مؤكدًا أنه لا توجد جيوش تتعامل بالإنسانية والتدقيق الذي تتعامل به القوات المسلحة وهذه تدرس في التدريبات المشتركة وكلهم يتعلمون منا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية