اعلان

الصحة: مصر ستحصل على شهادة الخلو من «فيروس سي» قريبًا

فيروس سي
فيروس سي

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة تعمل على دعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" من خلال 4 محاور، أولها المواطن عبر توفير الخدمة الصحية له وحتى يحيا حياة صحية كريمة، لافتا إلى أن التغذية المدرسية هي جزء من الخدمة الصحية التي تقدم للطفل حتى تكون حياته سلمية.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء" مع قصواء الخلالي، المذاع عبر فضائية "سي بي سي" أكد عبدالغفار أنه بالنسبة لمقدم الخدمة، هي الركن الثاني من أركان المنظومة فيتم التحرك على مستوى التعليم الطبي والتدريب وزيادة الدخل المادي للأطباء.

وأوضح عبدالغفار أن القواعد والقوانين المنظمة للخدمات الطبية قد بدأت بقانون التأمين الصحي الشامل ليحقق تغطية صحية لجميع المواطنين، منها قانون الكادر للمهن الطبية، وزيادة بدل مخاطر المهن الطبية، وتنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية، والأبحاث الإكلينيكية، وقانون هيئة الدواء والشراء المصرية المرتبطة بتوفير الأدوية والمستلزمات.

واختتم عبدالغفار: "المنظومة الصحية يتم التحرك فيها بشكل متوازي على جميع أركان المنظومة حتى نصل في النهاية إلى أن يكون على رأس اهتمام الدولة ملفي التعليم والصحة، ونتوقع خلال فترة قريبة أن تحصل مصر على شهادة الخلو من فيروس سي".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد