اعلان
اعلان

وزير التعليم:"الأهالي اللي بتودي أولادها دروس خصوصية متصوتش.. بنحاول نقدم لبن العصفور ببلاش"

وزير التربية والتعليم طارق شوقي
وزير التربية والتعليم طارق شوقي
كتب : اهل مصر

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنهم حاولوا بكل الطرق للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، ولكن مازال هذا المرض موجود.

وأضاف وزير التعليم في تصريحات تلفزيونية، أن كل مصادر التعلم أتيحت للطالب في المدارس الحكومية، حيث تم إطلاق قنوات تليفزيونية، ومنصات إليكترونيه، وبث مباشر، مضيفا:"بنحاول نقدم لبن العصفور وببلاش".

وأوضح طارق شوقي، أن هناك طلاب مصريين في المدارس البريطانية وغيرها من الشهادات الأجنبية ويحصلون أيضا على دروس خصوصية، معتبرا أنها عادة مصرية، مضيفا:"الأهالي اللي بتودي أولادها دروس متصوتش هما اللي اختاروا، لما الطالب يذاكر ويحاول يسمع اللي ذاكره يبقا بنتقل التطوير".

وذكر أن بعض المكتبات استغلت إعلان تفاصيل مجلدات مفاهيم امتحانات الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم، وقررت سرقة محتواها والمتاجرة بها وبيعها للطلاب بأرقام كبيرة بهدف التربح منها.

وقال وزير التربية والتعليم، إن هذه المكتبات أهدرت حقوق الملكية الفكرية لوزارة التربية والتعليم، والأهالي والطلاب ساعدوهم بشراء هذا المحتوى المسروق بتكاليف غالية الثمن، رغم أن وزارة التربية والتعليم تتيح هذا المحتوى مجانا لجميع طلاب الثانوية العامة على موقعها الرسمي قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة بشهر كامل بهدف مساعدتهم ودعمهم بناءا على طلبهم".

وأضاف الدكتور طارق شوقي، أنه مستاء جدا من إصرار البعض على السعي وراء المتربحون من التعليم رغم كل ما بذلته الدولة المصرية مؤخرا في توفير المصادر التعليمية على بنك المعرفة، والمنصات التعليمية الالكترونية، والقنوات التعليمية التليفزيونية والتي تعتمد على الاستعانة بأفضل المعلمين المصريين المتخصصين في وزارة التربية والتعليم المصرية.

WhatsApp
Telegram