اعلان

دعم كبير من السيسي.. «الصحة» تكشف أهمية المؤتمر الإفريقي الطبي الأول

وزارة الصحة
وزارة الصحة

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن أحد أهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، هي التغطية الصحية الشاملة وتقليل معدلات الإصابة بالأمراض المعدية وغير المعدية وتقليل معدلات الوفاة خاصة في الأطفال والفئات الضعيفة.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" المُذاع على قناة "دي إم سي" مساء الأحد، تابع عبدالغفار: "حتى يحدث ذلك بشكل حقيقي لا بد أن تكون هناك إرادة سياسية والتفاف أهل السياسة مع المستثمرين والتكنولوجيا ورجال الأعمال لتحقيق أهداف الصحة المستدامة على أرض الواقع".

وأفاد بأن مؤتمر المؤتمر الإفريقي الطبي الأول، يمثل تطبيقًا على أرض مصر للتغطية الصحية الشاملة ضمن التنمية المستدامة في الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، موضحًا أن المؤتمر يحضره وزراء الصحة الأفارقة بتوجيه مباشر وتشريف وحضور الرئيس السيسي الذي يقدم دعمًا لا متناهي للمنظومة الصحية.

وعن أهمية المؤتمر الإفريقي الطبي الأول، قال إن المؤتمر شارك فيه أكثر من 350 شركة من كبريات الشركات العالمية، وأكثر من 800 باحث ومحاضر، مضيفًا: “إفريقيا تجتمع على أرض مصر لنتحدث سويًا ونسمع من بعضنا البعض بدلًا من السماع عن بعضنا، وهذا هو أهمية المؤتمر”.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً