اعلان

«مبروك عطية» يُعلق على مذبحة الميراث بقنا: «والله احنا في أزمات»

 مبروك عطية أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر
مبروك عطية أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر

علق الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر على واقعة مقتل 5 أشخاص وإصابة سيدة بطلقات نارية بقرية أبومناع غرب مركز دشنا، بسبب الميراث'.

وخلال فيديو عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، قال عطية: 'يلا يلا ورايا يلا.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. من ساعة واحدة، شاب في دشنا بمحافظة قنا، قال لأبيه وأمه وزعوا التركة بتاعتكم وأنتم لسه على قيد الحياة، وأما رفضوا جاب الخرطوش، وقتلهم كلهم.. في إيه يا أمة محمد؟'.

وتابع عطية: 'شوفتوا اللعب في المواريث وصل لحد فين؟.. الواد افتكر أن ده حق مكتسب، قتلهم ومعهم أشقائه.. جثث من أجل الدراهم'.

وواصل عطية: 'المواريث يعني مما تركت.. مما تركن.. مما تركتم.. يعني اللي متركش ميكتبش'.

وأكمل عطية: 'والله احنا في أزمات.. ومعظم حظنا من الكلمات أصبح إنا لله وإنا إليه راجعون.. بدل ما يكون حظنا 'الحمد لله، والله أنا تعبت من الكلام'.

مذبحة الميراث بقنا

واطلق شاب اليوم الاثنين، النيران على الده وأشقائه والدته بقرية أبومناع غرب بمركز دشنا، شمالي محافظة قن، مما أسفر ع مقتل 5 أشخاص وإصابة والدته.

كانت الأجهزة الامنية بمديرية أمن قنا، تلقت بمقتل 5 أشخاص وإصابة سيدة بطلقات نارية بقرية أبومناع غرب مركز دشنا، تم الدفع بسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وبالفحص تبين مقتل «عبدالناصر» 70 سنة وأبنائه الاربعة وهم 'أحمد' و'محمد' و'حيد' و'نجاة' إصابة زوجته 'سعاد' بطلق ناري بالساقين، وتم نقلها إلى مستشفى قنا العام، وإخطار النيابة العامة بالواقعة لمباشرة التحقيقات.

أكدت التحريات الأولية، أن ابن المجني عليه الأكبر أطلق النار على والديه واخوته وأمه بسبب خلافات علي الميراث، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا القبض المتهم،و جاري عرضه علي النيابة العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة