اعلان

أحمد موسى: فلوس «مشروع الدلتا الجديدة مصرية 100% وبالجنيه» (فيديو)

الدلتا الجديدة
الدلتا الجديدة

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مشروع الدلتا الجديدة لزراعة 2.8 مليون فدان رقم جديد؛ حيث كان الحديث سابقًا عن زراعة 2.2 مليون فدان؛ مؤكدًا أن أموال هذا المشروع مصرية 100% وبالجنيه المصري.

وخلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أكد موسى أن هذا الرقم لم يتم الإعلان عنه رسميًا؛ وهو رقم هائل، ومن المفترض أن يتم الانتهاء من مشروع الدلتا الجديدة عام 2024.

وأوضح موسى، أن مصر تحتاج تأمين أمن غذائي للمواطنين؛ وذلك بعدما تعرض العالم للأزمة الغذائية الجارية؛ لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي «بيجري ويسابق الزمن»، مضيفًا: «عندنا السنة الجاية الموسم الجديد من القمح سيكون في الدلتا الجديدة 800 ألف فدان قمح».

وأكد موسى، أن مساحة القمح التي سيتم زراعتها في الدلتا الجديدة 800 ألف فدان قمح؛ توفر 2.4 مليون طن قمح؛ وذلك سيساهم في توفير العملة الصعبة وهذا المشروع أمواله مصرية 100%؛ بينما سيتم استيراد طلمبات المياه فقط من الخارج.

وأشار موسى إلى أن هذه المنطقة (الدلتا الجديدة) تشهد تغيرًا حقيقيًا، مؤكدًا أن هذا المشروع سيتم زراعة محاصيل استراتيجية والذرة والفاكهة ومحاصيل الأعلاف لرؤوس الماشية؛ حيث سيتم عمل محطات للتصدير ومنتجات الألبان، وتدشين مناطق صناعية متكاملة، ومصانع للزيوت، ومجمع صوامع لتخزين مليون طن قمح.

وأكد موسى، أن الرئيس السيسي وجه بإنهاء إجراءات هذا المشروع بمنتهى السرعة؛ والعمل على ضخ المياه في هذه المشروع للري وتوفير الاحتياجات الخاصة بزراعة 2.8 مليون فدان؛ وسيكون بهذا المشروع عشرات آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً