اعلان

ورقية وبابل شيت وتقيس الفهم.. «وزير التعليم» يكشف تفاصيل امتحانات الثانوية العامة

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن طريقة أداء امتحانات الثانوية كما هى و ستكون ورقية وبابل شيت، وكل طالب عليه أن يذهب للامتحان بالقلم، لآن الوزارة لم تطبع كتبا للثانوية العامة.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'على مسئوليتي' المذاع على قناة 'صدى البلد'، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أكد شوقي أن امتحانات الثانوية تكون لقياس مدى فهم الطالب لـ المنهج، والأسئلة كثيرة، وكل طالب عليه أن يكون فاهما للمنهج، ولا يوجد نموذج لـ الامتحانات.

وأشار إلى أنه سيكون هناك أكثر من نموذج لـ الامتحان بالثانوية لمنع ' التعاون الجماعي' ، يقصد الغش، مؤكدا أن قانون التعليم الساري يحدد توحيد أسئلة الثانوية على مستوى الجمهورية.

وكشف أن الإمتحانات الدولية تكون لها مواصفات من خلال قياس مخرجات التعليم، وأسئلة امتحانات الثانوية ستكون وفق نظام التقييم الجديد لتقيس الفهم ونواتج التعلم.

وأكد أن جميع الأسئلة ستكون من المقرر ولن يكون هناك أسئلة من خارج المقرر، و هى مجموعة من مخرجات التعلم.

ووجه رسائل هامة لكل طالب قائلا: هناك قانون غش جديد حصل على موافقة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تصل لـ السجن، وحرمان لأكثر من عام دراسي، وغرامة مالية كبيرة.

وتابع طارق شوقي: 'أي شخص سيدخل الامتحان بالموبايل سيتم توقيع العقوبة عليه، وأى شخص يشارك فى عملية الغش من قبل المشرفين سيوقع عليه عقوبة'.

ولفت إلى أنه يطالب من كل طالب للمرة الثانية بالحصول على القلم فقط، والوزارة ستوفر مجلد لكل طالب من الممكن أن يتم الاستعانة به، وأن هذا المجلد سيكون لجميع المواد'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة