اعلان
اعلان

«الزراعة» تُعلن انخفاض أسعار الخضروات.. وتؤكد: حققنا اكتفاءً ذاتيًا من الدواجن (فيديو)

اسعار خضار
اسعار خضار

كشف الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، أهمية توجيه الرئيس السيسي لتعزيز منظومة الثروة السمكية والحيوانية، مؤكدًا أن الدولة تقوم بعمل دؤوب لتحديث قطاع الزراعة.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أكد القرش أن نتائج الجهود التي حدثت في هذا القطاع تمثلت في زيادة كميات الخضروات والفاكهة وتصدير جزء منها، وجعل مصر في أولى الدول التي شهدت طفرات بمحاصيل الموالح.

وتابع أن من ضمن نتائج هذه الجهود، أيضًا، توفير مصادر البروتين من أصل حيواني (اللحوم الحمراء والألبان)، لافتًا إلى أن مصر لديها اكتفاء ذاتي وصل لـ 60% من اللحوم، ونصل للاكتفاء الذاتي بنسبة 100% في الدواجن والبيض، بالإضافة لحدوث طفرة بمنتجات الألبان.

وأوضح أن القيادة السياسية تتابع تحديث منظومة الألبان (أكثر من 200 مركز ألبان يتم تجميعهم وتطويرهم) حاصلين على شهادات دولية يمكنها من التصدير للخارج؛ وهو ضمان لجودة المنتج المقدم للمواطن المصري.

ولفت إلى أن الدولة المصرية قائمة في خطوات خدمة العاملين في قطاع الزراعة، مؤكدًا أن مصر جزء من العالم وليست بعيدة عن المنظومة العالمية، والدولة المصرية رغم الأزمات التي أثرت على دول عظمى كبيرة مستمرة في مواجهة هذه الأزمات، وتوفير المنتجات أمام المواطن.

وأكد أنه فيما يخص زيادة أسعار السلع؛ فهناك متغيرات دولية كبيرة على الساحة العالمية، وزيادة الأسعار تكون مؤقتة نتيجة وجود أجواء معينة، ووجود فواصل العروات، مضيفًا أن شعبة الخضر والفاكهة تتابع بشكل دوري هذا الأمر وأكدت عودة الأسعار للانخفاض مرة أخرى.

وأشار إلى أن الدولة دفعت بكميات كبيرة جدًا من المنتجات والمنافذ لطرح المنتج أمام المواطن المصري لتخفيض الأسعار؛ وهو ما جاء من وفرة المنتجات التي كانت قوة الدولة أحد أسبابها.

WhatsApp
Telegram