اعلان
اعلان

شارك في إعدادها 20 خبير.. «مدبولي» يكشف تفاصيل إعداد وثيقة ملكية الدولة

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن وثيقة ملكية الدولة، كانت دوافعنا لإصدارها هو أننا ندخل مرحلة جديدة ولا بد أن نقلص من دور الدولة ووجودها وأن يقود القطاع الخاص له دور.

وخلال المؤتمر الصحفي المنعقد خلال الوقت الحالي لإعلان وثيقة ملكية الدولة، تابع مدبولي: أعلنا صراحة أن مستهدافتنا أن نسبة مشاركة القطاع الخاص لا بد أن تزيد إلى 65% لكي نحافظ على نمو الاقتصاد المصري 7% وسط التحديات التي يشهدها العالم، مشيرًا إلى أن دولة مثل مصر تواجه العديد تحديات الزيادة السكانية سنويا.

وأكد أن الوثيقة تم الاعتماد لإعدادها على قراءة 30 تجربة دولية ونظرنا لها ودوافعهم لكتابهتا لأن كل دولة مختلفة ورأينا التجارب المشابهة والظروف المشابهة وكنا نجلس مع مجموعة منتقاه من رؤساء الشركات والمختصين لمعرفة آرائهم.

وأشار إلى أن الوثيقة شارك في إعدادها 20 خبير والخبراء التقوا مع عدد من الخبراء المختصين وهي 25 إصدار ومتاحين الآن واستعنا بكل التقارير الدولية في هذا المثياق التقارير العالمية مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وعملنا على كل الجهات، موضحًا أن 30 دولة رأينا الوثائق الخاصة بهم حتى نستفيد في عمل الوثيقة المصرية، وهي مكونة من 8 موضوعات في 20 ورقة والوثيقة لم نحب وضع الكثير من التفاصيل والمعلومات ويوجد ملحق فيه بعض التفاصيل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل