اعلان

الإفتاء: الزواج عن حب ليس حرامًا (فيديو)

أهل مصر
دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

قال الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن المقبلين على الزواج يعتبرونه مرحلة جديدة من مراحل السعادة، لذا يجب تحديد ضوابط اختيار شريك الحياة، وأن يعلن كل طرف للآخر عن الخطوط الحمراء التي لا يمكن أن يقبلها.

وخلال تقديم برنامج "ولا تعسروا" على القناة "الأولى"، أكد الورداني أن الزواج عن حب ليس حرامًا، موضحًا أن الحب لا يعني تجاوز الشاب والفتاة في تعاملاتهم، وإنما الحب ميل القلب وعاطفة رائعة وجميلة.

وأردف الورداني: "نحفز الناس على الحب، لأنه كل ما كان فيه حب بين الزوجين، أصبحت الحياة بينهما أفضل، وهذا لا يعني أن الحب غير موجود يعني أنه لا يحدث زواج، فالزواج شرطه القبول".

وأكد الورداني ضرورة مراعاة ضوابط الحب قبل الزواج حتى يتمكن الزوجان من الحفاظ على بعضهما، لافتًا إلى أن كل نوع من أنواع الزواج له تحديات، سواء كان زواج عن حب، أو زواج صالونات.

وتابع: "الزواج لازم يكون عن قبول، ويتحقق الحد الأدنى للمتطلبات ولا يتجاوز الخطوط الحمراء، فالنبي صلى الله عليه وسلم، قال تنكح المرأة لمالها وجمالها وحسبها ودينها، فاظفر بذات الدين تربت يدك".

وعقب: "لو فتاة تزوجت ممن تحبه وهي متجاوزة الخطوط الحمراء تكون بتخدع نفسها وتضحي وتستهلك نفسها، يجب أن يعرف الزوج كيف يصون العلاقة، ويدير المسئوليات".

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعائر الجمعة الأولى من رجب بالحرمين الشريفين (بث مباشر)