اعلان

طارق البرديسي: الخصوم قبل الأصدقاء يؤكدون نجاح السياسة الخارجية المصرية

طارق البرديسي خبير العلاقات الدولية
طارق البرديسي خبير العلاقات الدولية

كشف طارق البرديسي خبير العلاقات الدولية، أهمية القمة الثلاثية بين مصر والبحرين والأردن، مؤكدًا ان العلاقات وثيقة بينها والقمة المرتقبة في السعودية بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية ومصر والعراق والأردن.

وأضاف البرديسي برنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين احمد عبدالصمد وهدير أبو زيد: 'الدبلوماسية الرئاسية تدعم العلاقات الوثيقة الاستراتيجية بين مصر والدول الأخرى، حيث عقدت شراكات استراتيجية لدعم الصف العربي'.

وتابع: 'ظهرت أهمية الدور العربي فيما يتعلق بالتداعيات الأخيرة لأزمة كورونا وتأثيراتها على الطاقة وسلاسل التوريد والغذاء'، كما تطرق إلى مسارات الشراكة الثلاثية بين مصر والبحرين والأردن، موضحًا: 'هذه هي السياسة الخارجية التي ينتهجها الرئيس عبدالفتاح السيسي، هناك خصوم وكارهين للإدارة السياسية يؤكدون نجاح السياسة الخارجية المصرية'.

وأردف، ان الخصوم قبل الأصدقاء يؤكدون نجاح السياسة الخارجية المصرية، لأنها انتقلت من الملح الأجاج إلى العذب الفرات، وبعد أن كانت مصر منعزلة في عام 2013 إلا أن تغيرا كاملا حدث في هذا الملف، إذ يسعى الجميع إلى نسج علاقات استراتيجية مع مصر مثل روسيا وأمريكا والاتحاد الأوروبي والأفارقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً