اعلان

«الأرصاد» تكشف حقيقة وصول حرارة الجو لـ50 درجة خلال فصل الصيف

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قال الدكتور محمود شاهين مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن صيف هذا العام قريب الشبه من صيف العام الماضي، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية لها، بقيم تتراوح ما بين درجة إلى اثنين.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، طمأن شاهين المواطنين بعدم وجود ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة أو بصورة مبالغ فيها، لافتًا إلى التعرض لبعض الموجات الحارة خلال فصل الصيف.

وأشار إلى أن درجات الحرارة في الموجات الحارة التي يشهدها فصل الصيف من المقرر أن تتجاوز ْ40، نافيًا تعرض مصر لدرجات حرارة خمسينية، كما هو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر مدير عام التنبؤات بالأرصاد، أن درجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها بعض الدول الأوروبية، ترجع إلى التأثر بكتل هوائية قادمة من شمال إفريقيا، قائلًا إن التعرض لتلك الكتل معتاد في فصل الصيف ونهايات الربيع.

ونوه إلى أن أوروبا سجلت على مدار الأعوام الماضية حالات وفاة؛ بسبب ارتفاع درجة الحرارة، مضيفًا أن العظمى على مدريد بلغت ْ40 يوم السبت الماضي، وتراوحت ما بين 35 إلى 36 يوم الأحد، ثم شهدت انخفاضًا تدريجيًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً