اعلان

أحمد كريمة: طالبة المنصورة «شهيدة».. والمُنتحر ليس كافرًا (فيديو)

الدكتور أحمد كريمة
الدكتور أحمد كريمة

علق الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على واقعة مقتل طالبة المنصورة، قائلًا: «نسأل الله أن يرحم الشهيدة التي قُتلت حتف أنفها، وأن يبرد قلب والديها ويسكنها فسيح جناته، أما القاتل فأمره إلى القضاء العادل».

طالبة المنصورة

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رحلة أمل»، المذاع عبر فضائية «الشمس»، مساء الثلاثاء، قال كريمة إن «القصاص وإقامة الحدود الشرعية في الشريعة الإسلامية، يكون بالحكم لقضائي البات ثم موافقة الحاكم ولي الامر»، لافتًا إلى أنه «ليس أمرًا لآحاد الناس مطلقًا».

وتابع كريمة: «الله- سبحانه وتعالى – أنعم على بني آدم بنعمة حياة الجسد والروح، وهي بطبيعة الحال بمثابة الأمانة التي تجب المحافظة عليها»، مشيرًا إلى أن «مقصود الحق- سبحانه وتعالى- من الخلق، أن يحفظ عليهم دينهم ودمهم وعرضهم ومثلهم وما لهم».

انتحار شاب من برج القاهرة

وعن واقعة انتحار شاب من برج القاهرة، أكد أن «الانتحار جريمة منكرة»، موضحًا أن الرسول محمد من باب التهديد والوعيد والتخويف، قال إن من قتل نفسه بأن تردى من جبل، فإنه يعذب بنفس ما فعل بنفسه، وكذلك لمن احتسى سمًا ومن طعن نفسه بسكين، والمنتحر لا يخرج عن الملة وليس بكافر، بل هو مسلم عاصٍ فاسق أمره إلى الله- عز وجل- إن شاء عفا عنه بفضله وإن شاء عاقبه بعدله».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً