اعلان
اعلان

دبلوماسي سابق: تعاون بين مصر والسعودية في ملف cop 27

السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق
السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق

قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنّ زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمصر تؤسس لشراكة بعيدة المدى بين البلدين، حيث سيتم التركيز في الفترة المقبلة على الاقتصاد والتجارة والاستثمار في الصناعات التقليدية وصناعات المستقبل.

وأضاف هريدي خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، أن هناك تعاون بين البلدين في قمة المناخ cop 27 والتي ستستضيفها مصر في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ، وتمّ الاتفاق على هامش المؤتمر سيتم تنظيم مؤتمر أخر حول مبادرة سعودية للتحول إلى الاقتصاد الأخضر.

وتابع وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق، ان مدينة جدة ستستضيف في 16 يوليو قمة غير مسبوقة ستجمع بين 9 ملوك ورؤساء وأمراء عرب والرئيس الأمريكي جو بايدن، بواقع 6 دول أعضاء في مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى مصر والأردن والعراق، موضحًا أن الدول العربية التي ستشارك في القمة من المهم أن يكون لديها رؤية موحدة تجاه مجمل القضايا التي يريد الجانب الأمريكي طرحها.

وأوضح، أن البيان المشترك عن زيارة ولي العهد رحبت بهذه القمة، كما أن القمة المصرية الأردنية البحرينية أول أمس، وقبلها القمة المصرية البحرينية رحبت بدورها بقمة جدة ، مؤكدًا أن التشاور المصري السعودي في هذا التوقيت كان ضروريا وهاما في ذلك الوقت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو