المشرف العام على التحرير داليا عماد

ناشدت لاعبي الكرة المشاركة.. والدة الطفلة رقية تكشف آخر تطورات حملة التبرع لإنقاذها

أهل مصر
الطفلة رقية
الطفلة رقية

ناشدت نورهان، والدة الطفلة رقية، المصابة بضمور العضلات الشوكي، لاعبي الكرة المشاركة في التبرع للطفلة، من أجل إنقاذ حياتها، موضحة أنه تم حتى الآن جمع 32.5 مليون جنيه من كلفة حقنة علاجها، التي يصل ثمنها إلى 40 مليون جنيه.

وقالت والدة الطفلة رقية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلام الناس"، المذاع على قناة "ام بي سي مصر": "حملة دعم رقية أول مرة تحصل وأشكر الفنانين، وكل الناس اللى وقفزا جنب بنتي، وربنا يجازيهم كل خير".

وأضافت: "قدامنا أسبوع علشان نجمع باقي مبلغ علاج رقية، عشان نقدر نوفر الحقنة الخاصة بيها، وأناشد رجال الأعمال، ولاعبي الكرة ينقذوا حياة بنتي".

وتابعت الأم: "أشكر وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، لدعمها لنا، ولكل الإجراءات التي تمت عشان نتلقى التبرعات تحت إشراف الوزارة".

في غضون ذلك زارت الفنانة وفاء عامر، اليوم الجمعة الطفلة رقية، التي تعاني من مرض ضمور العضلات، وتحتاج إلى حقنة يبلغ ثمنها 40 مليون جنيه.

ونشرت وفاء عامر صورة لها من الزيارة، وناشدت جمهورها التبرع لإنقاذ رقية، قائلة في منشور لها عبر صفحتها على فيسبوك: "لو ناوي دوس لايك وبشرني ربنا يبشرك وما يوجع قلبك في قريب ليك.. لو 100 ألف من اللي بيحبوني ويتابعوني كل واحد فيهم تبرع بمبلغ 100 جنيه فقط لرقية، حملة إنقاذ حياة رقية ربنا هينقذها بسعينا الجميل دا”.

وأضافت وفاء عامر: "رقية باختصار محتاجة دواء ثمنه 40 مليون جنيه، علشان تعرف تعيش.. 100 جنيه منك ثمن قعدة ع القهوة، بس هتفرق كتير في إنقاذ حياة البنوتة الجميلة دي، ولعل الله ينظر إليك بها نظرة رضا فلا يسخط عليك بعدها أبدا.. هتروح لأي حد عنده ماكينة فوري، وتقول له هحط 100 جنيه لحساب 92181 التبرع لرقية، بس كدا خلاص.. طبعا حملة التبرع بإشراف وزارة التضامن الاجتماعي، فمفيش أي تلاعب، والأمر مضمون تماما بإذن الله تعالى".

وأطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صرخات استغاثة، لإنقاذ الطفلة رقية، وعلاجها من مرض ضمور العضلات، وذلك من خلال حقنة تعطى لها في النخاع الشوكي، قبل أن تبلغ عامها الثاني بالضرورة، وهو ما يتبقى عليه 11 يومًا فقط، حتى لا تصل لمرحلة الضمور الكلي للعضلات.