اعلان

«وفقًا للعجز بكل محافظة».. التعليم تكشف ضوابط تعيين الـ30 ألف معلم

موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2022
موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2022

قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن تعيين 30 ألف معلم يكون بشفافية ونزاهة تامة، على أن يكون لكل محافظة عدد من المدرسين حسب العجز بها ولا يحق لأحد التقدم خارج محافظته.

وخلال مداخلة هاتفيه ببرنامج "حضرة المواطن " المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أكد حجازي أنه لا يحق للمقبول في المسابقه النقل من مكان لآخر إلا بعد 5 سنوات من بداية عمله.

وأوضح أن جميع المقدمين للوظيفة سيخضعون لامتحانات الكترونية وحضورية لتقيمهم تحت اشراف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مكونه من 5 مكونات يتم اختبارهم في جلسة واحده وتشمل مكونات سمات شخصية، ولغوية، وسلوكية، وتكلونجية، وثقافة عامة، ومواد تخصصية، وتربوية.

وكشف نائب وزير التربية والتعليم، أنه بعد اجتياز الاختبار يتم عرض المقدمين لكشف اللياقة البدنية، و الصحة النفسية واختبار مدى تقبلة استراتيجية التعليم في النظام الجديد، وبعد قبوله يكون معلم مساعد بالعقد لمدة عامين وبعد ذلك يعين رسمي بالوزارة.

وتابع أنه يشترط في المقدم ان لا يزيد عن 35 عام، مشيرا ان الاختبارات لا يوجد بها وسطه وهى مميكنه وتعقد في مقر مركز اختبار القدرات التابع لجهاز التنظيم والإدارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إحباط محاولة تهريب متهمين من محكمة مطروح.. ومصدر أمني: «كان معهم شركاء بالخارج»