اعلان

«الغزل والنسيج» تُعلن تسوية 20.7 مليار جنيه من مديونيات الشركة (فيديو)

 الغزل والنسيج
الغزل والنسيج

أوضح الدكتور أحمد مصطفى العضو المنتدب لـ الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، أن الشركة استطاعت تسوية 20.7 مليار جنيه من المديونيات الموجودة في بنك الاستثمار القومي، والذي يعني بنك الدولة، مشيراً إلى أن الديون كانت تبلغ حوالي 342 مليار جنيه في عام 80، ووصل لـ 10.4 مليار جنيه في الأونة الأخيرة.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'صباح الخير يامصر'، المُذاع على فضائية 'الأولى المصرية'، أكد أن مصطفى المديونيات هي مجرد أعباء على الشركات، لذلك تقوم الدولة بوضع خطة تطوير شاملة حتى تكون الشركات بدون أي مديونيات، منوهاً أنه تم استيراد قطن على أعلى مستوى من أوروبا، وجاري شحنه في أول دفعات تصل مصر خلال شهر أكتوبر القادم.

وأضاف العضو المنتدب للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، أن أكبر مصنع غزل ونسيج على مستوى العالم هو المصنع الموجود في المحلة، مشيراً إلى أن الدولة تقوم بعمل عدة مصانع غزل ونسيج في جميع أنحاء الجمهورية وليست في المحلة فقط.

وتابع مصطفى: تكلفة المنشآت حوالي 7 مليار جنيه، بالإضافة إلى تكلفة المعدات والأدوات التي تم استيرادها وهي 12 مليار جنيه، مضيفا أن ذلك بجانب المراحل التي تمر بها الصناعة من تطوير بداية من المزارعين حتى الإنتاج، منوهاً أن الغرض من ذلك هو الحفاظ على جودة المنتج المصري.

ونوه العضو المنتدب للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، أنه تم التعاقد مع أكبر مصممين في أوروبا خاصة في إيطاليا، للحصول على أفضل تصميمات للملابس والفوط والبشاكير لمواكبة الموضة العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً