اعلان

نيفين القباج: أكثر من 112 وزارة تشارك في مشروع تكافل وكرامة

نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، أن المرأة الريفية تمتلك الكثير من الطاقات التى ساهمت فى العديد من المشروعات متناهية الصغر وغيرها من الوحدات الإنتاجية، مضيفة: 'أن مشاعر العدالة الإجتماعية القت بروح إيجابية فى الريف المصري'.

وقالت نيفين القباج، في اتصال هاتفي لبرنامج '90 دقيقة' على فضائية المحور' مساء الأربعاء، أن هناك أكثر من 112 وزارة تشارك فى مشروع تكافل وكرامة، لرصف طرق وشبكات ومياه وكهرباء واتصالات وتضامن إجتماعى.

وأضافت: 'نسعى لجودة حياة مواطن وتحسين مستوى معيشته ومؤشراته الإجتماعية والاقتصادية والثقافية، لافتاً أن هذه المبادرة تسعى لبدء حياة جديدة لهؤلاء السكان فى الريف'.

وأشارت إلى أن المرأة الريفية تمتلك الكثير من الطاقات التى ساهمت فى العديد من المشروعات متناهية الصغر وغيرها من الوحدات الإنتاجية، موضحة أن ملف المعاشات من الملفات التى وجه الرئيس السيسى فيها بحل مشكلة العلاوات الخمسة التى كانت محل خلاف بين أصحاب المعاشات والهيئة القومية للتأمينات، فتم فض هذه التشابكات وإنشاء الهيئة كهيئة مستقلة، ورفع الحد الأدنى لأجور التأمين إلى 1400 جنيه، والحد الأدنى للمعاش زاد إلى 916.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من صنداونز