اعلان
اعلان

مدبولي: 787 مليون دولار حجم التبادل التجارى بين مصر والجزائر خلال 2021

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الشكر والتحية للشعب الجزائري بمناسبة قرب الاحتفال بالعيد الستيني لاستقلال بلاده.

وأشاد مدبولي، في كلمته خلال أثناء فعاليات المنتدى الاقتصادي المصري الجزائري المشترك، بحفاوة استقبال الحكومة الجزائرية له، وكرم الضيافة وحسن تنظيم هذا المنتدى، واجتماعات اللجنة العليا المشتركة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن هناك اهتماما كبيرا من الجانبين المصري والجزائري لوضع الأطر التنظيمية وإطلاق الآليات المناسبة لخلق مناخ استثماري جيد بين البلدين، مضيفا أنه تم إنشاء الوحدة الدائمة لمشاكل المستثمرين بمجلس الوزراء لحل أي مشكلات أمام المستثمرين على الفور في غضون أيام قليلة، للمساهمة في تهيئة مناخًا جيد للاستثمار في مصر، منوها أن حجم التبادل التجارى بين مصر والجزائر بلغ 787 مليون دولار عام 2021 وهو رقم قليل بالنسبة لإمكانيات بلدينا ونسعى لمضاعفته فى القريب العاجل.

وأضاف: ""ما يشغلنا حاليًا هو إفساح المجال للقطاع الخاص منذ بدء برنامج الإصلاح الاقتصادي التي أنجزته مصر ما بين عامي 2016 و2019 وما تبعه من برنامج وطني للإصلاحات الهيكلية ذات الأولوية وكان محل إشادة من المنظمات الدولية".

وتابع: " نستهدف زيادة استثمارات القطاع الخاص من 30 % إلى 65% من اجمالى استثمارات الدولة المصرية وبإنتظارنا فرص استثمار متنوعة وتلك الجهود انعكست على رؤية مؤسسات التصنيف".

WhatsApp
Telegram