اعلان

الزراعة: أسعار اللحوم تتراوح بين 64 لـ 75 جنيه للكيلو

لحوم
لحوم

أشاد الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، بالمجهودات الكبيرة التي تبذلها الدولة المصرية فيما يتعلق بقطاع الزراعة، وخاصة قطاع الثروة الحيوانية، في ظل الاهتمام الكبير من الاهتمام ودعم هذا القطاع مع بدء الدخول على موسم عيد الأضحى، واهتمام المواطنين باللحوم سواء الرؤوس الحية أو اللحوم الحمراء.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، في برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "dmc"، أكد القرش أن هناك دعم واضح من القيادة السياسية فيما يتعلق بقطاع الثورة الحيوانية، وهذا يظهر من خلال الاستقرار الواضح في أسعار اللحوم في الأسواق في الوقت الحالي، مؤكدا أن الدولة تعمل على توفير رؤوس حية بكميات كبيرة للتماشي مع طلبات السوق المصري في موسم العيد.

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن أسعار اللحوم فيما يتعلق بالرؤوس الحية، أن أسعار اللحوم تبدأ من 64 جنيه وتصل حتى 75 جنيه للكيلو الواحد وذلك فيما يتعلق بلحم الضأن والأبقار، موضحا أن 75 جنيه هو الحد الأقصى للأسعار في مصر.

وواصل: وجود مدى سعر متنوع أمر مميز للمواطن المصري، خاصة في ظل وجود التنويع في الأسعار، وبالتالي يتوافر اللحوم لكافة فئات المجتمع، "الأسعار مناسبة، وتناسب كل الناس تقريبا، والتنوع في الأسعار يجعلها في متناول الكثيرين".

وشدد على أنه فيما يتعلق باللحوم الحية يوجد لجان تفتيش تمر بشكل دروي على الأسواق وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة المختلفة، من أجل التأكد من جودة اللحوم التي يتم تقديمها للمواطنين، مؤكدا أن الوزارة حريصة بشكل تام على أن تكون جودة اللحوم مميزة، وتصل للمواطن أفضل خدمة ممكنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله