اعلان

سقوط 19 قتيلًا في إطلاق نار داخل حانتين بجنوب إفريقيا

سقوط 19 قتيلا في إطلاق نار داخل حانتين في جنوب إفريقيا
سقوط 19 قتيلا في إطلاق نار داخل حانتين في جنوب إفريقيا
كتب : أهل مصر

فتح مهاجمون النار عشوائيًا على حانتين في جنوب إفريقيا، مما أسفر عن مقتل 19 شخصًا مساء أمس السبت، على ما أفادت شرطة جنوب إفريقيا، حيث قُتل 15 شخصًا في سويتو قرب جوهانسبرغ، عندما فتح مهاجم النار على الحشد 'الذي كان يستمتع بوقته'، بينما أطلق رجلان النار بشكل عشوائي على زبائن جالسين في حانة أخرى في بيترماريتسبورغ (شرق) ما أسفر عن سقوط أربعة قتلى.

وقالت مصادر في الشرطة، إن الهجومين نفذا بالطريقة نفسها لكن من السابق لأوانه التحدث عن ذلك.

وتلقت الشرطة اتصالًا للتدخل قرابة الساعة 00,30، في سويتو، أكبر مدينة صفيح في جوهانسبرغ، في جنوب غرب العاصمة الاقتصادية للبلاد.

وقالت قائدة الشرطة المحلية نونهلانهلا كوبهاكا لوكالة فرانس برس 'عندما وصلنا إلى المكان، كان هناك اثنا عشر قتيلا، تبدو عليهم إصابات بطلق ناري'.

ونُقل أحد عشر جريحا إلى المستشفى، توفى اثنان منهم في وقت لاحق، وفق ما أوضحت صباح الأحد، ولم ترد أي تفاصيل عن المهاجمين. وقالت كوبهيكا، قائدة مركز شرطة أورلاندو، في سويتو حيث وقعت المأساة لفرانس برس 'وصلوا وأطلقوا النار على الأشخاص الذين كانوا يستمتعون بوقتهم'.

وأضافت أن الشرطة لم توقف أي شخص وفتحت تحقيقاً في الحادثة، مشيرة إلى أن فريقاً من عناصر الشرطة كان لا يزال في المكان خلال فترة الصباح.

وتقع الحانة في حي أورلاندو بشرق سويتو، وتجمع مئات الأشخاص من سكان الحي خلف الحواجز التي وضعتها الشرطة القضائية، على ما أفاد مراسلو فرانس برس في المكان. تم نقل الجثث. لم يظهر من المنشأة سوى لافتة صغيرة تعلن أسعار الجعة.

وحاول أقارب الضحايا الاقتراب لكن الشرطة منعتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً