اعلان

محمد صبحي: أمريكا تنفذ بروتوكولات الصهاينة و«الاحتلال مبقاش أسلحة فقط» (فيديو)

الفنان محمد صبحي
الفنان محمد صبحي
كتب : أهل مصر

روى الفنان محمد صبحي، تجربة عرضه مشهدا حول جرائم الإحتلال الإسرائيلي في حرب عام 1967، في مسرحيته «سكة السلامة» في عام 2000.

وقال صبحي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج 'حقائق وأسرار' على قناة صدى البلد: 'المشهد الذي قدمته في سكة السلامة حول قيام إسرائيل بقتل عدد من الجنود المصريين ودفنهم في مقبرة جماعية بسيناء، ليس تنبؤا، بل كان رصدا للواقع'، مضيفا 'تحدثت في أكثر من عمل على طبيعة الحركة الصهيونية، مثل مسلسل فارس بلا جواد، فضلا عن التنبؤ باتهام العرب بالإرهاب وهو ما قدمته في ماما أمريكا'، مشيرا إلى أن ما حدث في العراق كان تطبيقا للبروتوكول 19 من البروتوكلات الصهيونية.

وتابع 'فوجئت بوجود مقابر جماعية للجنود المصريين في سيناء، ووضعتها في مسرحية سكة السلامة عام 2000، انتظرت حينها أن يتحدث أحد عن هذا الأمر'.

وأضاف 'ما قدمته في سكة السلامة ليس تنبؤا، بل كنت بقول يا جماعة خدوا بالكم من هذا الأمر'، مشيدا بموقف القيادة السياسية المصرية تجاه ما تردد حول جريمة الاحتلال الإسرائيلي ضد عدد من الجنود المصريين في 1967.

وحول زيارة بايدن لمنطقة الشرق الأوسط قال الفنان صبحي: 'اللي متغطي بأمريكا عريان، الولايات المتحدة تؤمن بالحرية داخل بلادها فقط، وتنبأت في مسرحية خيبتنا بثورات الربيع العربي التي استهدفت تقسيم المنطقة لصالح إسرائيل'، مواصلا 'لا يمكن أن تنفصل أمريكا علميا عن إسرائيل'.

وأضاف 'بروتوكولات الصهاينة نفذت ويتم التحضير الآن للبروتوكول 23 الخاص بالإبراهيمية، وهو ما تحضر له إسرائيل، نحن مقبلون على شئ كارثي في العالم، وافقنا على السلام، لكن الشعب المصري يرفض التطبيع'

وتابع 'الاحتلال مبقاش أسلحة فقط، هناك أسلحة أخرى ونرى الآن ما تقدمه ديزني حول المثلية، ربنا حفظنا لما سيناء رجعت لينا، سيناء بها رجال عظماء يحافظون على الأرض'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: لم نصل بعد لإدخال المساعدات التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني