اعلان

تشميع فوري للمحلات.. مسؤول يُحذر التُجار من رفع أسعار السلع (فيديو)

غلق وتشميع محلات تجارية
غلق وتشميع محلات تجارية

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه قام بجولة تفقدية من داخل الموقف الجديد بنطاق حي غرب، لمتابعة الالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة التي اعتمدتها محافظة الإسكندرية.

خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المُذاع عبر فضائية "النهار"، تابع الشريف: "كان هناك نوع من الالتزام التام من جانب السائقين بالتعريفة والأسعار الجديدة التي أقرتها الدولة"، متابعا: "حرصنا على أن تكون الأسعار في صالح السائق والمواطن".

وأكمل الشريف: "حرصنا على عدم ظلم السائق أو المواطن عند رفع الأسعار ووضع التعريفة الجديدة بعد قرار تحريك أسعار المواد البترولية"، متابعا: "ارتفاع الأسعار تراوح بين 5% إلى 7%.. والزيادات كانت بسيطة جدا بالنسبة للرحلات الداخلية في أنحاء المحافظة".

وواصل: "تم التأكيد على تكثيف الحملات الرقابية على مواقف السرفيس ومحطات الوقود للتصدي لأى محاولات لاستغلال المواطنين، ووضع البانرات والملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقا للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير".

واختتم: "رؤساء الأحياء متواجدين في الشوارع لمتابعة الأسعار وضبط السوق"، مضيفا: "البعض يرفعون الأسعار بشكل مبالغ فيه وهناك عشرات المحاضر بالمخالفات في زيادة الأسعار"، مؤكدا: "تشميع فوري للمحلات التي ترفع الأسعار على المواطنين بالمخالفة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | استراحة