اعلان
اعلان

«كيرة والجن» يتصدر.. 125 مليون جنيه إيرادات أفلام العيد

كيرة والجن
كيرة والجن

تحدث الكاتب الصحفي عبدالله غلوش، عن أفلام العيد والمنافسة التي جمعت بين النجوم فيها والإيرادات التي حققتها الأفلام خلال الأيام الماضية.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، المُذاع عبر فضائية "المحور"، قال غلوش إن الأفلام الثلاثة حققت 125 مليون جنيه في أيام العيد فقط، وذلك دن احتساب العروض في الدول الخارجية، وهي أفلام مهمة والجيد أن حالة التزاحم خلال موسم العيد لم تعد موجودة حيث كان التنافس يكون على 7 أفلام.

وأشار إلى أن فيلم "كيرة والجن"، عرض قبل عيد الأضحى بإسبوع وحقق إيرادات في مصر 91 مليون جنيه واستطاع أن يكون التوب، ويتخطى إيرادات أفلام السينما المصرية، موضحًا أن كريم عبدالعزيز وأحمد عز من أعلى النجوم الذين يحققون أعلى إيرادات وتتخطى أفلامهم 100 مليون جنيه.

وأكد أن التاريخ وأحداث ثورة 19 قليلة التداول خاصة عندما يشاهدها الأطفال بنوعية التصوير والأفلام الراقية لها جمهورها والفيلم 3 ساعات وكان مغامرة كبيرة جدًا ولكن الناس تجاوبت مع الفيلم، مشيرًا إلى أن الفيلم يعرض في 1000 قاعة عرض بأمريكا للمرة الأولى.

وتابع أن فيلم "بحبك"، هو أول تجربة لتامر حسني كتأليف وإخراج وموسيقى تصويرية وبطولة، وأشاد بالجزء الثاني من الفيلم أكثر من الأول لأن الأخير أظهر تامر بأنه الجان الذي تتهافت عليه البنات، أما الجزء الثاني كان فيه صراع بين هنا الزاهد التي تفوقت على نفسها مع هدى المفتي، مضيفًا أن الفيلم حقق 31 مليون جنيهًا.

وعن فيلم "عمهم"، قال إنه من نوعية الأكشن الكوميدي، وهو نفس استايل محمد إمام، والذي أصبح مختلفًا عن البداية وهو أكثر الأفلام المضحكة بأفلام العيد، وبه نجوم كبار جدًا وحقق 29 مليون جنيهًا منذ طرحه.

وأكد أن إيرادات أفلام العيد ستتجاوز إيرادات عيد الفطر حيث أن فيلم أحمد حلمي تخطى 66 مليون جنيهًا.

WhatsApp
Telegram