اعلان

عفيفي: نجاحات منتخب اليد نتاج مشروع طويل المدى.. وكل اللاعبين يجيدون "الإنجليزية" (فيديو)

الناقد الرياضي محمد عفيفي
الناقد الرياضي محمد عفيفي

قال الناقد الرياضي محمد عفيفي، إن المنتخب الوطني لكرة اليد نتاج لمشروع طويل المدى، فرغم تعاقب المسؤولين على اللعبة في مصر، إلا أن مشروع العمالقة الذي كان معنيا باختيار المواهب المصرية لم يتأثر، وكانت النتيجة أن مصر فازت ببطولة العالم على مستوى الناشئين والمركز الثالث عالميا على المستوى الشباب وسابع العالم على مستوى الكبار.

وأضاف عفيفي في حواره ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، أن المنتخب الوطني لكرة اليد يتميز بمزيج بين عناصر الخبرة والشباب والمحترفين، بالإضافة إلى البطولة المحلية القوية، مشيرًا إلى أنّ كل اللاعبين يجيدون التحدث باللغة الإنجليزية وهو ما يمكنهم من التواصل مع باروندو المدير الفني الإسباني للمنتخب بسهولة.

وتابع: 'كل العوامل موجودة لوجود منتخب كرة يد قوي في مصر يصنف ضمن منتخبات الصفوة في العالم'، مشيرا إلى أن ثمار مشروع العمالقة بدأت في عام 2001 حيث كانت أول دولة غير أوروبية تنافس على المراكز الأربعة الأولى.

وأشار، إلى أن الفوز ببطولة الامم الأفريقية اليوم في مواجهة منتخب الرأس الأخضر في يد منتخبنا الوطني، لافتًا إلى أن الفريق يملك العناصر الكاملة التي يستطيع من خلالها الفوز باللقب.

وحذر من من التهاون في إنهاء الهجمات مثلما حدث في المباراة الماضية ضد المنتخب التونسي القوي في المربع الذهبي للبطولة، والمنتخب الإسباني في نهائي دورة ألعاب البحر المتوسط، مشيدا بلاعبي منتخبنا الوطني المحترفين في الخارج، مثل علي زين بطل أوروبا مع فريق برشلونة، إذ يقدم أدوارًا دفاعية هامة للغاية في الفريق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء