اعلان

خبير أوبئة: الموجة السادسة لكورونا تضرب الشباب (فيديو)

الاصابات فيروس كورونا
الاصابات فيروس كورونا

حل الدكتور إسلام عنان، محاضر اقتصاديات الدواء، ضيفا على برنامج "8 الصبح"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، وتحدث عن الموجة السادسة لفيروس كورونا وأعراضها، المعالجة بعد التعافي من كورونا، وغيرها من الأمور التي تتعلق بفيروس كورونا.

وخلال حواره التليفزيوني ببرنامج "8 الصبح" والمُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أشار عنان إلى أن الموجة السادسة ينتشر فيها متحور أوميكرون 4 و أوميكرون 5 والأخير هو الأكثر انتشارًا .

وأضاف أن التحور هو التغيير في خصائص الفيروس، ويتم تصنيف التحور إلى مايسمى بتحور مثير للقلق ومن أمثاله: "ألفا وبيتا وجاما و دلتا و أوميكرون وتحور مثير للاهتمام وهو التحور الذي لم يغير من خصائص وطبيعة الفيروس بشكل كبير".

وأوضح "عنان" أن المتحورات المنتشرة في الموجة السادسة أعراضها تشبه أعراض البرد، كـ احتقان في الأنف وصداع ورشح و تكسير وهمدان الجسم وغيرها من الأعراض الأخرى، موضحًا أن كل من لديه هذه الأعراض في الفترة الحالية يعامل معاملة الإصابة بـ كورونا حتي يثبت العكس.

واختتم عنان: "الفئة التي تنشتر بينها الموجة السادسة بقوة هي فئة الشباب، معقبًا أن هذا لايعني إصابة الشباب فقط ولكن جميع الفئات الأخرى معرضة للإصابة أيضًا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء