اعلان

هاني الناظر يحذر من الاستحمام بـ«الليفة» والماء الساخن

الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

حذر الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، المصريين من الاستحمام بالليفة، موضحًا أن اللون الأسود الذي يظهر عليها هو فطريات تؤذي الجلد.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج "مصر جديدة '"، الذي يبث على قناة ETC، مساء اليوم الثلاثاء، تابع الناظر: "الليفة عبارة عن نبات بتظهر عليها فطريات تؤثر على نضارة البشارة"، مشيرًا إلى أن المصريين هم الشعب الوحيد على مستوى شعوب العالم الذين يستخدمون الليفة.

كما حذر من الاستحمام بالماء الساخن خلال فصل الصيف، نظرًا للمخاطر التي يتعرض لها الإنسان، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وتأثير ذلك على الجلد وصحة البشرة.

وأردف: "الاستحمام في الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة لا يكون بالماء الساخن، لأن الماء الساخن يساعد على تمدد الأوعية الدموية وتدفق الدم للجلد أكثر ويسبب سخونته، في حين أننا في حاجة لترطيب الجلد".

من ناحية أخرى، أوضح الناظر، أن الهدف من تصريحات منظمة الصحة العالمية عن تفشي فيروس "ماربورج" في بلد إفريقي، وطبيعة الوضع والحالة الصحية للمصابين والمخالطين لهم، هو صنع ترند إعلامي من وسائل الإعلام العالمية، بهدف زيادة عدد الزيارات والمشاهدات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | العين يحاول التسجيل