اعلان
اعلان

عربي مرزوق: ضخ 40% من الغاز الروسي فقط إلى ألمانيا

الغاز
الغاز

قال عربي مرزوق مراسل فضائية "إكسترا نيوز"، من برلين بألمانيا، إن الشركة المشغلة لخط أنابيب نورد ستريم 1، أعلنت عن أول تدفق للغاز الروسي إلى ألمانيا من الجانب الروسي، لافتًا إلى أنه كان هناك مخاوف من ألمانيا وبقية الدول من عدم ضخ وتشغيل خط نورد ستريم1، موضحا أن روسيا أعادت التشغيل ولكن بكميات أقل.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "إكسترا اليوم"، مع الإعلامية نانسي نور، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الخميس، أكد أن 10 أيام كاملة ارتجفت فيها ألمانيا بشكل كامل خوفًا من عدم ضخ الغاز بعد توقف لمدة 10 أيام لتصليح وصيانة خط الأنابيب.

وأشار إلى أن عملية الضخ عادت بكميات أقل من المعتادة تقترب من 40%، من خط نورد ستريم، لافتًا إلى أن الخط يضخ من الجانب الروسي إلى ألمانيا يوميًا حوالي 160 مليون متر مكعب من الغاز، وأنه تم ضخ اليوم 67 مليون متر مكعب فقط بما يمثل 40%.

وأكد أن السبب الرئيسي من الجانب الروسي أنه بعد عملية التصليح أن التوربينه التي جاءت من كندا، لم تكن بالشكل الكافي، موضحًا أن الرئيس الروسي فلاديميربوتين نوه أن الصناعة الكندية لديها مشاكل فنية وتحتاج روسيا إلى فنيين في المستقبل لإصلاح الأعطال.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل