اعلان

«تطوير التعليم»: إطلاق 7 جامعات تكنولوجية جديدة مع بداية العام الدراسي

أنش

الدكتور أحمد الحيوي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء
الدكتور أحمد الحيوي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء

قال الدكتور أحمد الحيوي، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بذلت مجهودًا كبيرًا في ملف الجامعات التكنولوجية خلال الفترة الماضية.

وأضاف 'الحيوي'، في مقابلة مع برنامج 'صباحك مصري' على فضائية 'إم بي سي مصر' صباح السبت، أنه تم البدء في إنشاء 3 جامعات تكنولوجية منذ عام 2019 في الدلتا والقاهرة الجديدة وبني سويف، موضحًا أن الوصول إلى 10 جامعات تكنولوجية في خلال أقل من 3 سنوات سيكون إنجازًا غير عاديًا.

وتابع أن الدولة ستبدأ في العمل على إنشاء 7 جامعات تكنولوجية إضافية في شهر سبتمبر المقبل في كل من برج العرب في الإسكندرية، ومدينة 6 أكتوبر في القاهرة، وفي الأقصر، وأسيوط، وسمنود في الغربية، وشرق بورسعيد.

وأوضح أن هذه الجامعات تعمل في مناطق وتجمعات صناعية، مضيفًا أن صندوق تطوير التعليم أنشأ الجامعة السابعة والتي تشمل 3 كليات تكنولوجية في القاهرة وأسيوط والفيوم.

وأكد أن فكرة تطوير التعليم التكنولوجي أتى في إطار مواكبته، وفقًا لاحتياجات سوق العمل، موضحًا أن الدراسة في هذه الجامعات تعتمد على الجانب العملي أكثر من النظري، وجميع البرامج التعليمية الموجودة مرتبطة بالمناطق الصناعية لكل جامعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً