اعلان

«الصحة» تكشف أهمية علاج فيروس سي قبل جائحة كورونا

الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن توطين صناعة عقار علاج فيروس سي في مصر "سوفالدي" جعل الكورس العلاجي في استطاعة المواطن العادي، مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية أشادت بمصر في هذا الملف، وهو ما يجعل الطبيب المصري والمواطن المصري والمسؤول المصري يشعر بالفخر.

وأضاف "عبدالغفار"، خلال حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية صباح الثلاثاء: "منظمة الصحة العالمية قالت عشان نقضي على المرض لازم نشوف المصريين عملوا ايه"، لافتًا إلى أنه يتم الاستعانة بجهود المصريين في الكثير من الدول.

وتابع، أن الكثير من الدول التي لديها نسب مرتفعة من الإصابة بفيروس سي كانت ترسل أطباءها وعلماءها وباحثيها لمصر: "عشان يشوفوا مصر عملت ايه".

وأشار إلى أن أصحاب أمراض المزمنة هم الأكثر على صعيد "وفيات كورونا"، بالإضافة إلى الأشخاص المصابين بضعف في الجهاز المناعي، وعندما تحرك العالم لتصنيع اللقاحات، تم وضع فئتين على رأس قائمة أولويات الحصول على اللقاح، وهما أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، أما الفئة الثانية فهي الفرق الطبية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان : "لو كانت كورونا موجودة وأصابت بلد لديها مواطنين اكبادهم مريضة، بلا شك كنا سنسمع عن معدلات وفيات أضعاف مضاعفة لما حدث، وبالتالي تم الحفاظ على حياة المصريين بأن دخلوا هذا الوباء -الذي فُرض على العالم- بأكباد سليمة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد مباراة الأهلي ومازيمبي والقنوات الناقلة في دوري أبطال إفريقيا