اعلان

الغرف التجارية توضح حقيقة تداول 60 نوعًا من اللحوم المغشوشة بمنافذ البيع

اللحوم
اللحوم

علق حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، على ما نشر بأحد المواقع بأن هناك بحث بزراعة القاهرة يكشف وجود 60 نوعا من اللحوم المغشوشة بمنافذ البيع فى 2021.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أكد المنوفي أن هذا الخبر قديم، وهذا الخبر غير دقيق، وخبر قديم.

وأشار إلى أن كل المنتجات الموجودة فى السوق عليها رقابة ووزارة الصحة تقوم بالحصول على عينات بشكل مستمر من الأسواق لمعرفة صلاحية المنتجات.

وكشف عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، حقيقة ارتفاع أسعار الألبان بنسبة 20%، مؤكدًا أن كيلو اللبن الجاموسي من 14 إلى 15 جنيهًا، والأسعار لم ترتفع للمستهلك كما يشاع، أنه لا يوجد زيادة للمستهلك إنما الزيادة جاءت على أسعار الجملة، والأسعار بالنسبة للمستهلك مستقرة.

ونفى أن تكون هناك أي زيادات في أسعار الألبان على المستهلك، مؤكدًا أن الألبان يكون بها ندرة وإنتاجه أقل في فصل الصيف عن فصل الشتاء، لافتًا إلى أن وزارة الزراعة حصّنت المواشي خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن أسعار الجبن أو الألبان لم تتحرك بالنسبة للمستهلك، مؤكدًا أن منتجات اللحوم الموجودة في السوق سليمة ولا يوجد بها أي أمراض، ولم يتم التقدم بأي شكاوى تفيد بعكس ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة