اعلان

زراعة القاهرة تُحذر من أطعمة الشارع: لحوم حمير وخنازير وكلاب

أرشيفية
أرشيفية

حذر الدكتور عمرو مصطفى عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة وأحد القائمين على دراسة عن أطعمة الشارع والباعة الجائلين من تناول هذه الأطعمة، مؤكدا أن هناك 60 نوعًا من اللحوم المغشوشة بمنافذ البيع تم الكشف عنها فى زمن الدراسة عام 2021.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، قال مصطفى إن البحث شارك فيه مجموعة من الزملاء، لكن لم يتم التصريح في أي مكان عن هذا البحث.

ولفت إلى أن المعامل التى تم فيها إجراء البحث معتمدة عالميًا، وجميع العينات، التى تبين أنها إيجابية كانت فى المناطق الشعبية، ومع البائعة الجائلين، وكشف أن العينات أخذت من 35 بائع جائل، ظهر منها 15 عينة إيجابية، منهم 11 لحم خنزير، 2 لحوم حمير، و 1 كلاب، و1 حصان.

وأوضح أن جميع عينات اللحوم التى أخذت من السوبر ماركت سليمة بنسبة 100%، فكل المحلات التى تبيع اللحوم، كانت سلبية، ولا يوجد تخوف منها.

وأشار إلى أنه يحذر من خطورة تناول الطعام من الباعة الجائلين لآن المصدر غير معروف، وأوضح أن هذا البحث كان فى عام 2021، لافتا إلى أن جميع اللحوم التى تم الحصول عليها من المنافذ لا يوجد بها أي مشكلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة حسين الشحات بتهمة ضرب لاعب بيراميدز لـ 9 مايو