اعلان

أكرم حسني عن اتهامه بسرقة لحن أغنية "للي": فلكلور صعيدي ليس ملكا لأحد

أكرم حسني
أكرم حسني
كتب : وكالات

ردَّ الفنان أكرم حسني على اتهامه بسرقة نص أغنية "للي"، قائلاً: "ممكن نتكلم للصبح وفيه خبراء قانون وموسيقى بوسعهم الفصل في الأمر".

وردَّ "حسني" خلال حواره التليفزيوني في برنامج "كلمة أخيرة"؛ المذاع على قناة "أون"، على اتهامات المطرب الذي وجّه له اتهاماً بسرقة اللحن محمود المنسي، قال: عندما سمعت الاتهام دخلت على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" وجدت أنه يكتب أن الأغنية "ولد الهلالية" من كلمات أحمد جمال مدني وألحان سيد طه رغم أن اللحن هو لحن "فلكور" ومن حق أي حد يكتب اسمه عليه لكن الكلمات هي كلمات أحمد سيد طه وعندما استمعت للفيديو شعرت أني سمعت الكلام ده قبل كده".

وعرضت الإعلامية مقطعين من أغنية "ولد الهلاليلة "، وأغنية "للّي" قائلة: فيه تشابه.. ليرد حسني قائلاً: "طبيعي يبقى فيه تشابه لأنه فلكور صعيدي والمشكلة عندي أنه قال إنه صاحب اللحن الأصلي رغم أن الفلكلور غير محمي بقانون حماية الملكية الفكرية كونه تراثاً شعبياً وهو حق الشعب وأي حد يقدر يستخدمه وأنا عادة في شغلي بلجأ لجمعية المؤلفين عشان آخد تصريح ومن خلال المحامي لكن الفلكلور المتوارث لا يخضع لذلك وأنا أخدته بتصرف".

وردًا على سؤال الإعلامية لميس الحديدي لماذا لم تكتب لحماية نفسك أنه فلكلور صعيدي منقول بتصرف؟" أجاب قائلاً: الإجابة في سؤالك طالما متوارث.. خلاص.. لو كتبت خير وبركة، ولو مكتبتش لا أقع تحت طائلة القانون"، وقاطعته الحديدي: بس انت قلت إنها ألحانك؟ ليجيب: عشان لازم يتكتب ملحن على الأغنية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً