اعلان

مصطفى بكري: تأميم قناة السويس أحد فصول كفاح المصريين ضد الاستعمار

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال الإعلامي وعضو مجلس النواب مصطفى بكري إن لحظات كثيرة من تاريخ هذا الشعب العظيم حق له أن يفخر بها.. في هذه اللحظات أصبحنا نحن اصحاب الموقف، وما كان ذلك أن يحدث إلا بخروج مجموعة من الضباط الأحرار بقيادة الزعيم جمال عبد الناصر، حاملين أرواحهم على أكفهم.

وخلال برنامجه «حقائق وأسرار »المذاع على شاشة قناة "صدى البلد"، مساء اليوم الجمعة، تابع بكري: "في سنوات معدودة استطاعوا أن يحققوا الكثير رغم مرور أزمات وموجات عاتية بسفينة عبد الناصر، لكن أبناء مصر استطاعوا أن يحققوا المعادلة الصعبة في تأميم قناة السويس وهانحن نحتفل اليوم بالذكرى الـ66".

وأكد بكري أنه منذ أيام كنا نزور ضريح الزعيم الوطني جمال عبدالناصر احياءً للذكرى السبعين لقيام ثورة 32يوليو عام 1952، كنا ندرك تماما بأن ايمان عبد الناصر ووطنيته سوف تجعل الشعب الذي هتف بعبد الناصر والجيش المصري لخوض حرب الـ1000يوم وهي حرب الاستنزاف من أجل لحظة الانتصار التي تحققت في أكتوبر 1973، ليصبح المصريون جميعا على قلب رجل واحد.

وأضاف بكري أنه كان من الطبيعي أن ينظر عبدالناصر بعين المصريين ويسعى لعودة قناة السويس إلى أحضان مصر، ليقف عبد الناصر في 26يوليو عام 1956 بين الجماهير ليعلن تأميم قناة السويس، وما ترتب عليه من عدوان على أهلنا في بورسعيد بينما إسرائيل تعبث في أرض سيناء، ولم يؤثر ذلك في كفاح المصريين بل قاتلوا حتى اللحظة الأخيرة وضربوا أروع الأمثلة التي لاتزال نعلمها لأبنائنا وفتياتنا ولم يهرب القائد والزعيم جمال عبد الناصر ولم يهادن حتى اللحظة الأخيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد