اعلان

العفو الرئاسي: الإفراج عن مجموعة جديدة من المحبوسين قريبًا

العفو الرئاسى
العفو الرئاسى

قال النائب محمد عبد العزيز عضو لجنة العفو الرئاسي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر القرار الجمهوري رقم 329 لسنة 2022 بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية، وشمل القرار العفو عن كل من: "هشام فؤاد محمد عبد الحليم وقاسم أشرف قاسم أحمد وأحمد سمير عبد الحي علي وطارق النهري حازم حسن وعبد الرؤوف خطاب حسن وطارق محمد المهدي صديق وخالد عبد المنعم صادق صابر".

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"أكد عبدالعزيز أن مجموعة جديدة من المحبوسين سيتم العفو عنهم رئاسيا قريبا، موضحًا أن العفو يصدر لمن حصل على أحكام قضائية نهائية.

وتابع عبدالعزيز: "ما حدث اليوم هو امتداد لنوايا صادقة أُعلنت منذ قرار الرئيس عبد السيسي بإعادة تفعيل دور اللجنة ضمن حزمة قرارات اتخذها الرئيس في حفل إفطار الأسرة المصرية لتكون مقدمة للحوار الوطني".

وأكمل عبدالعزيز: "نلمس بشكل واضح أن هناك نوايا صادقة، ونحن الآن دولة أكثر أمنا واستقرارا، واستطاعت بفضل إصرار وعزيمة من القوات المسلحة والداخلية هزيمة الإرهاب هزيمة ساحقة، وهناك حالة واضحة من الاستقرار تمكن الدولة من فتح صفحة جديدة وتعطي فرصة كبيرة للشباب المحبوسين في قضايا متعلقة بالنشر ومخالفة إجراءات قانون التظاهر".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي (0-0) في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (لحظة بلحظة) | ضغط من تشيلسي