اعلان

كلمة السر «الحاج فوزي».. مُحلل سياسي يكشف علاقة أيمن الظواهري بمحمد مرسي (فيديو)

أيمن الظواهري
أيمن الظواهري

أكد الدكتور ماك شرقاوي المحلل السياسي المتخصص في الشأن الأمريكي أن زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري، كان صديقا لـ الراحل محمد مرسي، وأن عملية قتل الظواهري ناجحة وتم الترتيب لها من قبل الجانب الأمريكي لمدة 6 أشهر.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'على مسئوليتي' المذاع على قناة 'صدى البلد'، تقديم الإعلامي أحمد موسى، قال شرقاوي إنه تم القضاء على رأس الأفعى، وهذا أمر إيجابي.

وتابع شرقاوي: 'زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري، كان بيكلم الراحل محمد مرسي، كان بيقول عايز الحاج فوزي، وأن هذه الكلمة نوع من الاستهتار، أو كلمة سر، وأن مرسي قسم قسم الولاء لـ الظواهري'.

وقد كشف أن زيارة بيلوسي لتايوان تظهر أن أمريكا لن تسمح للصين باقتحام تايوان عسكريا، أن أمريكا تعمل على وقف سيطرة الصين على بحر الصين بالكامل.

وواصل شرقاوي أن أمريكا تدعم تايوان بالسلاح بقيمة 640 مليون دولار سنويا وهي دولة لها علم وجيش ورئيسة ولا يجوز معاملتها كما فعلت روسيا مع أوكرانيا.

وأوضح أن التكنولوجيا العسكرية الأمريكية تفوق نظيرتها الصينية والحرب لن تكون في مصلحتها وهناك تأمين كامل لزيارة بيلوسي لتايوان ولايمكن تهديد طائرتها بأي شكل'.

واختتم شرقاوي: 'المواطن الأمريكي ينظر لزيارة بيلوسي لتايوان على أنها استفزازية والبيت الأبيض ينظر لزيارة بيلوسي لتايوان على أنها ستؤثر على الاقتصاد الأمريكي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي