اعلان

قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة| التعليم العالي: القمة لم تعد كلية.. والجامعة الأهلية لا تهدف للربح

 نتيجة الثانوية العامة 2022
نتيجة الثانوية العامة 2022

كشف الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، آخر مستجدات التقديم للكليات المختلفة لطلاب الثانوية العامة، مشيرا إلى أن على الطلاب الدخول للمواقع الإلكترونية للجامعات لمعرفة التخصصات والبرامج التعليمية الحديثة.

نتيجة الثانوية العامة 2020

وخلال مداخلة هاتفية لقناة 'dmc'، اليوم الجمعة، أكد عبدالغفار أنه نعمل على استيعاب زيادة أعداد الطلاب، المتخرجين من الثانوية العامة وغيرها، حيث وصل عدد الجامعات الحكومية إلى 27 جامعة، لافتا إلى أننا نشهد طفرة على مستوى إنشاء الجامعات الأهلية، كما أن هناك 12 جامعة أهلية منبثقة عن الجامعات الحكومية ستنظم لمنظومة التعليم العام المقبل.

نتيجة الثانوية العامة

وأوضح عبدالغفار أن نركز على فكرة البرامج الدراسية الحديثة، موجها حديثه لطلاب الثانوية العامة بأن القمة لم تعد الكلية وإنما التخصص العلمي.

ونوه إلى أن قطاع التعليم العالي يحظى بمتابعة مستمرة من القيادة السياسية، حيث شهد القطاع تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة على كافة المسارات، لافتا إلى أن كل هذا من أجل طلاب مراحل التعليم الثانوي، والثانوية العامة.

نتيجة أوائل الثانوية العامة

وأشار إلى أن الجامعة الأهلية لا تستهدف تحقيق الربح، ولكن المصروفات التي سيقوم الطلاب بدفعها ستخصص لعملية التشغيل فقط، أي رواتب هيئة التدريس ومعامل وصيانة، وكفاءة تشغيل وجودة تعليم وشراكات دولية، حيث أن المصروفات التي سيدفعها الطلاب رشيدة ومعتدلة تكفي عملية التشغيل بجودة عالية وإذا كان هناك عائد للمصروفات ستخصص للجامعة الحكومية حتى تكثف من أعمالها والخدمات التي تقدمها للطالب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً