الفائز بمنصب نائب رئيس الاتحاد الأفريقي للرياضيات: اهتمام السيسي بالقارة كان ظهيرا قويا

أهل مصر
فوز محمود عبد العاطي بإنابة رئاسة الاتحاد الإفريقي للرياضيات
فوز محمود عبد العاطي بإنابة رئاسة الاتحاد الإفريقي للرياضيات

كشف الدكتور محمود عبدالعاطي مدير مركز العلاقات الدولية بجامعة سوهاج، تفاصيل فوزه بمنصب نائب رئيس الاتحاد الأفريقي للرياضيات لمدة 4 سنوات.

وأوضح عبدالعاطي: "لما قدمت برنامجي بناءً على توصية من بعض الزملاء في الاتحاد الأفريقي، كان لديّ برنامج قوي، فرئيس الجمهورية اهتمّ بأفريقيا منذ توليه الحكم، أي أن لديّ ظهير قوي، بالإضافة إلى أكاديمية البحث العلمي ووزارة التعليم العالي حيث خصصتا جوائز للأفارقة واهتمت بهم.

وأضاف عبدالعاطي في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى، من تقديم أحمد عبدالصمد: "احتمالات الفوز كانت موجودة بنسبة 50% لأن هناك مرشحين من باقي الدول الأفريقية، لكن الحمد لله تمت الانتخابات بشكل جيد جدا، وتفوقت على المرشحين الآخرين بفارق كبير".

وتابع مدير مركز العلاقات الدولية بجامعة سوهاج: "الرياضيات أصبحت محل اهتمام في العالم وذلك من جانب كل الهيئات ومراكز البحث العالمية، لأنها أساس الأمن السيبراني والتحول الرقمي والروبوتات وكل التكنولوجيا الحديثة التي تتسارع، وتعد الرياضيات الأساس فيها، وكانت أهم الأشياء التي قدمتها في البرنامج، تقديم مشروعات ترتبط مباشرة بالتطبيقات الموجودة، مثل الصناعة وتطوير البرامج وتطبيقات الرياضيات الموجودة".