اعلان

نتيجة الثانوية العامة.. نصائح هامة قبل انطلاق تنسيق الجامعات

الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم
الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، قدم الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، مجموع من النصائح الهامة للطلاب قبل بداية مراحل التنسيق.

وقال 'فياض'، في حواره لبرنامج 'صباح البلد' على فضائية 'صدى البلد' صباح السبت، إن بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة يتم إرسالها إلى المدارس على مستوى الجمهورية.

نتيجة الثانوية العامة 2022

وأضاف أن هذا العام شهد أداء 708 آلاف طالب وطالبة لامتحانات الثانوية العامة، وهو أكبر عدد في تاريخ هذه المرحلة التعليمية حتى الآن، بزيادة عن العام الماضي ما يقرب من 60 ألف طالب، لافتًا إلى أن الطالب قد يتأخر في الحصول على شهادته من المدرسة من 3 إلى 4 أيام، نظرًا لآنه سيستلم هذه العام ما يعرف باسم الشهادة المؤمنة غير قابلة للتزوير ومعها الرقم السري، الذي من خلاله يستطيع أن يدخل على موقع التنسيق ويبدي رغباته.

وبعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، توقع أن مكتب التنسيق سيفتح أبوابه لاستقبال رغبات الطلاب يوم الخميس المقبل، بواقع 75 رغبة، مشددًا على طلاب الثانوية العامة التركيز عند كتابة الرغبات، خاصة طلاب المرحلة الأولى، وان يهتم الطالب بالرغبة رقم 75 مثل الرغبة الأولى.

وترتفع معدلات البحث عن نتيجة الثانوية العامة 2022 منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بعد انتشار أنباء تسريب كشوفات النتائج للطلاب والتي تتضمن أسماء الأوائل والراسبين أيضا، حيث تم إعلان اعتماد وزارة التربية والتعليم وإعلان نتيجة الثانوية العامة هذا العام، صباح اليوم السبت.

وتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022 في صباح اليوم السبت 6 أغسطس 2022 بإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة، والحاصلين على أعلى المجاميع، مع الإعلان عن نسب النجاح والرسوب بين طلاب الثانوية العامة دفعة 2021-2022.

إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

وتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة هذا العام ونسب النجاح كما يلي:

نسب النجاح في الثانوية العامة 2022.

نسبة النجاح في دفعة 2021-2022: 75.04%.

علمي علوم: 78.32 %.

علمي رياضى 81.10%.

الشعبة الأدبية 68.38%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة