المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وزير التعليم للراسبين في الثانوية العامة: «مفيش حاجة تستدعي الزعل»

أهل مصر
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم تفاصيل نتيجة الثانوية العامة قائلا إنها تُشبه بشكل كبير العام الماضي من حيث نسبة النجاح، و"طلاب علمي (علوم ورياضة) الأكثر قدرة على التكيف مع الأسئلة الجديدة في الثانوية العامة".

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى المذاع على فضائية "صدى البلد"، تابع شوقي: "حصول الطالب على 100% غير منطقي، وبدء التظلمات على نتيجة الثانوية العامة بعد 48 ساعة، ولمدة 10 أيام، والتقديم يكون إلكتروني، منذ صباح الإثنين المُقبل".

وواصل شوقي: "حذرنا من الغش، وتم حجب نتيجة الثانوية العامة بعدة مدراس بسبب الغش، وفكرة الغش تزداد كل فترة، وغير مقبولة، والمدارس التي تم حجب النتيجة عنها وجدنا هناك تشابه كبير في نتيجة الطلاب، بالإضافة لوجود كاميرات المراقبة، والنيابة العامة هي التي ستحقق في هذه القضية".

وبشأن تعديل المناهج قال شوقي: "عندنا خطة ماشيين عليها، وكل حاجة لها وقتها".

ووجه شوقي رسالة للراسبين في الثانوية العامة: "كل حاجة في حياتنا بتكون درس، ويجب إعادة تقييم أنفسنا، والاستماع للنصائح، والشطارة إني أقع وأقدر أقوم بعد كده، مفيش حاجة تستدعي الزعل".

نتيجة الثانوية العامة

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قد أعلن اليوم نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي والتي بلغت نسبة النجاح بها 78.32% لشعبة علمي علوم و 81.10% لشعبة علمي رياضة و 68.38% للشعبة الأدبية، بنسبة نجاح اجمالية 75.04% ، لتزيد نسبة النجاح عن العام الماضي والتي بلغت74%.