المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

طارق شوقي: مُدرسين «المواكب» لا ينتمون لمنظومة التعليم.. والاستعانة بالـ 30 ألف مُعلم في العام الجديد

أهل مصر
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أكد طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن نسبة النجاح ونتيجة الثانوية العامة العام الحالي متقاربة مع مثيلتها العام الماضي.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة " صدى البلد "، قال شوقي: "هناك تحسن ملحوظ في أداء شعبتي علمي علوم ورياضة وتراجع في شعبة الأدبي".

وتابع شوقي: "الكثير من طلاب الشعبة الأدبية كانوا يستمعون إلى دروس من ناس خارج منظومة التعليم ولم يتلقوا تدريب وهم ليسوا مؤهلين لهذا النوع من التقييم في الامتحانات ".

وواصل شوقي: "معظم المدرسين اللي بيدخلوا بـ مواكب وسيارات كثيرة لإعطاء دروس للطلاب لا ينتمون لمنظومة التعليم ولم يحصلوا على تدريبات والتعرف على فلسفة نظام الامتحانات الجديد".

وأكمل وزير التربية والتعليم: "محدش في شعبة أدبي جاب 95% وكلهم تحت 90% العام الحالي، لافتا إلى أنه سيتم الاستعانة بالـ 30 ألف مُعلم في العام الجديد.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قد أعلن اليوم نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي والتي بلغت نسبة النجاح بها 78.32% لشعبة علمي علوم و 81.10% لشعبة علمي رياضة و 68.38% للشعبة الأدبية، بنسبة نجاح اجمالية 75.04% ، لتزيد نسبة النجاح عن العام الماضي والتي بلغت74%.