المشرف العام على التحرير داليا عماد

وزير التعليم: «أقل من 80 ألف طالب يؤدون امتحانات الدور الثاني.. واللي جايب 70% شاطر»

أهل مصر
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الطالب الذي نجح بمجموع 70٪ نتيجته جيدة، قائلا :"اللي جايب 70٪ نتيجته كويسة جدًا في الثانوية العامة العام الحالي".

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت، أوضح شوقي أن عدد طلاب الثانوية العامة الذين لهم دور ثان أقل من 80 ألف طالب، مشيرًا إلى أن نسبة النجاح مقاربة للعام الماضية بقارق 1%.

وأشار شوقي إلى أن نسبة النجاح في شعبة الأدبي 68%، اما نسبة النجاح في علمي العلوم والرياضة فتصل لـ80%، مشيرًا إلى أن هناك زيادة في نسبة النجاح عن العام الماضي، في شعبتي علمي علوم والرياضة بنسبة تصل لـ4%.

ولفت شوقي إلى أن الامتحانات هذا العام تعد الأفضل خلال آخر 10 سنوات، من حيث تكافؤ الفرص، وتقليل حالات الغش، وتنظيم إجراء الامتحانات، مضيفًا أن التعاون مع وزارة الداخلية في نقل الورق والسيطرة على محيط المدارس كان جهد مشكور، معقبًا: "ما حدث في الثانوية العامة ملحمة كبيرة جدَا".

ونوه شوقي إلى أن الغش ليس ظاهرة في امتحانات الثانوية العامة، معقبًا: "الوزارة قامت بحجب نتائج مدرستين فقط بسبب الغش، وهذا ليس ظاهرة، والطالب المجتهد لن يُساوى بطالب غشاش".