اعلان

«الصحة»: انخفاض إصابات كورونا في مصر بنسبة 55%

وزارة الصحة
وزارة الصحة

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مصر شهدت انخفاضًا في نسب الإصابة المجتمعية بفيروس كورونا بمقدار 55%، الأسبوع الماضي، مقارنة بالأسبوع الذي يسبقه.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أكد عبدالغفار أن استمرار هذا الوضع لمدة 3 أسابيع مقبلة، مؤشر على بدء انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن ما تشهده مصر في الوقت الراهن، لا يمكن الحكم من خلاله على استمرار الوضع بهذا المعدل من الانخفاض، لافتًا في الوقت نفسه إلى أن الانخفاض قد يكون «مؤشرًا جيدًا».

وذكر متحدث الصحة، أن المواطنين بإمكانهم الحفاظ على معدلات الإصابة المنخفضة، من خلال تلقي اللقاح والالتزام بالإجراءات الاحترازية، معقبًا: «من الخطأ عدم استغلال ما وصل إليه العلم والبحث في آليات خفض معدلات الإصابة والوفيات ودخول المستشفيات، من خلال اللقاح أو الإجراءات الاحترازية».

وأوصى المواطنين بالحصول على اللقاح المضاد لفيروس الإنفلونزا الموسمية، خاصة مع وجود وباء كورونا، متابعًا: «وجود الفيروسين سويًا يمثل ضررًا أكبر، واللقاحات تمكننا من تحييد الأنفلونزا وكورونا، وضمان صحة الفرد وصحة المجتمع».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | هدف ضائع من مازيمبي