اعلان
اعلان

الأمم المتحدة: مصر لعبت دورا قويا في وقف إطلاق النار بغزة

تور وينسلاند منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط
تور وينسلاند منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط

دعا تور وينسلاند منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط، جميع الأطراف في الصراع بقطاع غزة لضبط النفس وتغليب روح التهدئة، والحفاظ على قرار وقف إطلاق النار.

وأضاف "وينسلاند"؛ في كلمة نقلتها "إكسترا نيوز"، مساء أمس الاثنين، أن الأمم المتحدة تثمن الدور المصري في إرساء وقف إطلاق النار في قطاع غزة؛ بين الفلسطينين والإسرائيليين، مؤكدا على أهمية الدور المصري.

ومن جانبه، أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، عن بالغ التقدير لدور الوساطة الناجحة التي قامت بها مصر خلال الأيام الماضية، بقيادة الرئيس السيسي للتوصل لوقف سريع لإطلاق النار، وتثبيت وإعادة الهدوء في قطاع غزة وهو ما يرسخ دور مصر كركيزة أساسية لاستقرار منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال اتصال رئيس الوزراء الإسرائيلى يائير لابيد، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً مساء اليوم.

وأشار الرئيس السيسي، من جانبه، الى أن مصر قامت بجهود ومساعى حثيثة ومركزة لاحتواء الموقف الميداني وللحيلولة دون امتداد نطاق المواجهة وزيادة الأعمال العسكرية، ومن ثم هناك أهمية بالغة للبناء على التهدئة الحالية وقطع الطريق على أي محاولة لتوتر الأوضاع سواء بالضفة الغربية أو بقطاع غزة، واتخاذ خطوات فورية لتحسين الوضع المعيشي في القطاع للتخفيف من الظروف المتدهورة به والإسراع في تحسين العلاقات الاقتصادية مع السلطة الفلسطينية، ودعم الرئيس الفلسطيني "محمود عباس".

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء